القصف يلاحقهم.. «اليونيسف»: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة

القصف يلاحقهم.. «اليونيسف»: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة

شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال في قطاع غزة، مشيرةً إلى عدم وجود "مكان آمن" لهم في هذه المنطقة التي تشهد تصاعدًا في التوترات والصراعات.

جاء ذلك في منشور على حساب "اليونيسف" الخاص بمنصة "إكس"، اليوم الثلاثاء، والذي تناول قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع. 

وأبدت المنظمة الدولية قلقها العميق تجاه الوضع الإنساني في قطاع غزة، محذرة من أن جميع الأطفال في غزة يعانون من ظروف لا يمكن تحملها.

الأطفال يُقتلون ويُحرقون

قالت "يونيسف": "امتلأت شاشاتنا مرة أخرى بصور الأطفال الذين يُقتلون ويُحرقون، وصور العائلات التي تحاول الهروب من الخيام التي تتعرض للقصف". 

وأكدت المنظمة الأممية ضرورة "إيقاف العنف الرهيب" ضد الأطفال، مطالبةً المجتمع الدولي بوضع حد "فورًا" للوضع المتدهور في غزة.

وحذرت المنظمة من أن الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة منذ عام في قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد ومصاب، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود. 

ويعاني السكان في قطاع غزة من دمار هائل ومجاعة، مما أدى إلى وفاة عشرات الأطفال وكبار السن بسبب نقص الغذاء والرعاية الصحية.

إجراءات عاجلة لإنقاذ الأطفال

تتزايد الدعوات الدولية من أجل اتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ الأطفال في قطاع غزة، وحمايتهم من العدوان المستمر الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي. 

وتظل "يونيسف" ملتزمة بالعمل مع الشركاء الدوليين لتوفير الدعم اللازم للأطفال والعائلات المتضررة في غزة، ولكنها تحذر من أن الوضع يتطلب استجابة فورية وفعالة لضمان حماية حقوق الأطفال وإنهاء هذه الكارثة الإنسانية.



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية